لماذا يجب علينا تعلم اللغة الانجليزية



محتويات

اللغة الانجليزية 

1- لماذا تعلم اللغة الانجليزية مفيد في الوقت الحاضر ؟

2- 09 أسباب تجعلك ترغب في تعلم اللغة الانجليزية 

لماذا تعلم اللغة الانجليزية مفيد في الوقت الحاضر 

        أصبحت الانجليزية اللغة الشائعة في العالم  منذ عقود ،  حيث في وقتنا الحاضر من المستحيل العثور على بلد لم يصبح فيه تعلم اللغة الانجليزية معيارا ، بينما هناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في التمسك بلغتهم الأصلية والذين يفضلون عدم تعلم اللغة الانجليزية ، تتجاوز فوائد واتقان اللغة الانجليزية حدود البلد الذي يعيش فيه الانسان ، حيث تعتبر اللغة الانجليزية من أكثر اللغات تكلما حول العالم. حيث 1 من 5 أفراد يتمكنون من فهمها ، وتشير التقديرات الى أنه يوجد حوالي 380 مليون متحدث أصلي للغة و300 مليون ينتهجون اللغة الانجليزية كلغة ثانية بالاضافة الى 100 مليون يستعملونها كلغة أجنبية ، هي لغة العلوم ، الطيران ، الحواسيب ، الدبلوماسية وكذا السياحة ، حيث تعتبر اللغة الانجليزية اللغة الرسمية و الشبه الرسمية في أكثر من 45 دولة ، كما يتم التحدث بها في العديد من الدول التي لا تملك طابع رسمي لها لأنها مطلوبة في العديد من الميادين والمهن.

       تعلم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية تسمح لك بمعرفة وفهم الثقافة الخاصة بذلك البلد وكذا تمكنك من تجنب الوقوع في سوء الفهم 
اذا تعلمت اللغة الانجليزية كلغة أجنبية سوف تتمكن من رؤية الثقافة الخاصة ببلدك من منظور اخر.
        اذا تمكنت من اتقان اللغة الانجليزية سوف تستمع بالسفر أكثر ، سوف تتمكن من السفر حول العالم بأكمله ، حتى ولو ذهبت الى بلدان ليسوا من متكلمين اللغة الانجليزية من الممكن أن تجد أن يفهمك أن تحدث بها.

09 أسباب تجعلك ترغب في تعلم اللغة الانجليزية

1- اللغة الانجليزية لغة عالمية :


- اللغة الانجليزية هي أكثر اللغات تكلما حول العالم ، 1 من 5 أشخاص قادرين على التحدث بها أو على الأقل التمكن من فهمها.

2- تعلم الانجليزية يساعدك في لقاء أشخاص جدد :

- اللغة الانجليزية هي عبارة لغة رسمية في 53 دولة ، بمعنى تفيدك في سفرك الى العديد من البلدان حول العالم الناطقيين بصفة رسمية بها أو الناطقين بسفر غير رسمية ، كما تفيدك في التحدث مع أشخاص من كل نواحي العالم.


3- العديد من المنشورات العلمية مكتوبة باللغة الانجليزية  :


- منذ بداية القرن الماضي ، أصبحت المنشورات العلمية المكتوبة باللغة الانجليزية تفوق عدد المنشورات العلمية المكتوبة باللغة الأصلية للباحث ، لهذا السبب امتلاك معرفة اللغة الانجليزية مهم بشكل كبير للعاملين في الميدان العلمي.


4- الانجليزية هي لغة صناعة التغطية الاعلامية :


- نظرا للشهرة الكبيرة التي تتمتع بها هووليود في التغطية الاعلامية ، كمية ضخمة من الأفلام و البرامج التلفزيونية والأغاني الشعبية المكتوبة باللغة الأنجليزية ، اذا كنت تتحدث اللغة الانجلزية ، انت لست في حاجة للاعتماد  على الترجمات و العناوين الفرعية للاستمتاع بكتبك المفضلة ، الأغاني ، والأفلام و البرامج التلفزيونية.


5- الانجليزية هي لغة الأنترنت :


- الانجليزية خصيصا هي أهم لغة عبر الأنترنت نظرا لأنها تمتلك أكثر من نصف الرصيد المعروفي في الأنترنت والمكتوب بالانجليزية ، بالاضافة الى أكبر الشركات التقنية في العالم تعتمد على الدول المتحدثة باللغة الانجليزية.


6- السفر أسهل بكثير عندما تمتلك معرفة باللغة الانجليزية :


- تخيل أنك في عطلة في تايلاندا ، وانت في الفندق ، من الممكن أن تكون موظفة الاستقبال غير قادرة على الاجابة عن تساؤلاتك بلغتك الأصلية ، لهذا فامتلاكك للغة الانجليزية تتيح لك التواصل معا والاجابة عن تساؤلاتك.


7- اللغة الانجليزية تعتبر من أهم اللغات في ريادة الاعمال :


- سواء كنت صاحب صاحب عمل ، طالب أو موظف ، اللغة الانجليزية مهمة بشكل كبير في عالم الأعمال ، باعتبار أن الانجليزية تعتبرمن أهم لغات الأعمال حيث تعتبر اللغة الرسمية في الولايات المتحدة الامريكية ، الممكلة المتحدة ، كندا ، الهند و جنوب افريقيا.


8- مع اللغة الانجليزية تستطيع الدراسة في كل مكان حول العالم :


- لأن الانجليزية هي اللغة المتحدث بها في العديد من دول العالم ، هناك الألاف من المدارس و الجامعات حول العالم التي تعرض برامج بالانجليزية ، اذا انت متمكن في الانجليزية هناك العديد من الفرص لايجاد المدرسة المثالية و الدروس التي تلبي احتياجاتك الأكاديمية.


9- الانجليزية تمنحك مدخل للعديد من الثقافات :


- امتلاكك لمعرفة جيدة في اللغة الانجليزية تسمح لك بالوصول الى الأفلام ، الموسيقى ، المنشورات الأدبية الخاصة بالمئات من الدول حول العالم ، حتى لا ننسى أن أعداد ضخمة من الكتب من شتى بقاع العالم قد ترجمت الى الانجليزية.